منتدى الليل
عانقت جدران منتدانا
عطرتنا بقدومك و تزينت
مساحاته باعذب عبارات الود
فاسهلا و مرحبا بك
https://lelo.7olm.org/forum
منتدى الليل
عانقت جدران منتدانا
عطرتنا بقدومك و تزينت
مساحاته باعذب عبارات الود
فاسهلا و مرحبا بك
https://lelo.7olm.org/forum
منتدى الليل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الليل

منتدى تجمع العالم
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  ثانوية الإنجليزية للسنة الثانية ثانوي:[ شعبة اللغات و الفلسفة]

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاء
المدير العام
المدير العام
الاء


عدد المساهمات : 614
نقاط : 1574
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
العمر : 27
الموقع : في قلبي

 ثانوية الإنجليزية للسنة الثانية ثانوي:[ شعبة اللغات و الفلسفة] Empty
مُساهمةموضوع: ثانوية الإنجليزية للسنة الثانية ثانوي:[ شعبة اللغات و الفلسفة]    ثانوية الإنجليزية للسنة الثانية ثانوي:[ شعبة اللغات و الفلسفة] Emptyالسبت سبتمبر 14, 2013 3:32 pm

صباح الخير☻

كيف الأحوال؟؟☺

قررت فتح هذا الموضوع ليكون ملتقانا في اللغة الإنجليزية++هذا سيكون ملتقـى تلاميذ شعبة الآداب و الفلسفة و اللغات أيضا

فكما رأيت

الأقسام الأدبية جافة لا نعلم لماذا

لماذا لا نثري أقسامنا كما يفعل العلميين



السنة الـثانية ثانوي شعبة الفلسفة و اللغات فقط

و يجب أن نخصص وقت للدراسة هنا

و كل شيء يخص الإنجليزية يتم وضعه هنا

أتمنى التفاعل مع الموضوع


و هـنا يتم وضع الدروس [ قواعد++ممكن حل تمارين الكتاب إن أمكن++مواضيع فروض و إختبارات]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://lelo.7olm.org
الاء
المدير العام
المدير العام
الاء


عدد المساهمات : 614
نقاط : 1574
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
العمر : 27
الموقع : في قلبي

 ثانوية الإنجليزية للسنة الثانية ثانوي:[ شعبة اللغات و الفلسفة] Empty
مُساهمةموضوع: رد: ثانوية الإنجليزية للسنة الثانية ثانوي:[ شعبة اللغات و الفلسفة]    ثانوية الإنجليزية للسنة الثانية ثانوي:[ شعبة اللغات و الفلسفة] Emptyالسبت سبتمبر 14, 2013 3:55 pm


اريد ان اتعلم اللغة الانجليزية - كيف اتعلم اللغة الانجليزية؟

كثيراً ماورد هذا السؤال من قبل الطلاب والراغبين بتعلم اللغة الانجليزية , فقد يرى البعض ان تعلم اللغة الانجليزية امر صعب واخرون يرونه شبه مستحيل وطبعاً هنالك اٌناس يرونه غاية في السهوله . اذن تعلم اللغة الانجليزية مناط بالاشخاص انفسهم ومدى قابلياتهم لتعلم لغة جديدة لا سيما تعلم اللغة الانجليزية . ولكن هنالك بعض الامور والخطوات التي يجب معرفتها لكي يكون تعلم اللغة الانجليزية امر سهل للغاية. اذن ماهي هذه الخطوات ومامدى تأثيرها على تعلم اللغة الانجليزية بشكل سريع وفعال . سأذكرها لكم بالتفصيل

تعلم اللغة الانجليزية - الخطوة الاولى

استمع ثم استمع ثم استمع الى الحوارات والمناقشات والمحادثات باللغة الانجليزية حتى وان لم تفهم حرف واحد مما يقال والغرض هنا هو تعويد اذن المتعلم على سماع هذا النوع من الاصوات-لفظ المفردات.
تعلم اللغة الانجليزية - الخطوة الثانية

لا تترجم ماتريد قوله من العربية الى الانجليزية بل احفظ العبارات كما هي عن ظهر قلب واستخدمها للتعبير عما ماتريد وكررها قدر ماتستطيع , فهذه العملية تسهل طلاقتك في اللغة الانجليزية وتحول دون تعثرك اثناء الحديث باللغة الانجليزية.
تعلم اللغة الانجليزية - الخطوة الثالثه

لاتخجل من التكلم باللغة الانجليزية حتى وان كان ماتقوله فيه اخطاء فالاستمرار والمحاوله الدائمة ستقودك بالتاكيد الى النجاح. اكرر اياك والخجل من الكلام باللغة الانجليزية لانه سيمنعك من تعلمها .
تعلم اللغة الانجليزية - الخطوة الرابعة

تعلم اصوات اللغة الانجليزية وطريقة لفظها الصحيح فهذا يساعدك على تعلم القراءة بشكل صحيح , فحفظ الكلمات وحده لايكفي للقراءة ولكن تعلم اللفظ الصحيح للاصوات يعطيك فرصة اكبر لقراءة الكلمات التي لم تمر عليك من قبل .
تعلم اللغة الانجليزية - الخطوة الخامسة

تعلم قواعد اللغة الانجليزية سيٌنير لك الطريق لتعلم اللغة الانجليزية بشكل صحيح وسليم , فتعلم تراكيب الجٌمل الصحيحة واتقان المبادىء الاساسية للكتابة هو امر في غاية الاهمية. لانه الفارق بين المتعلم الاكاديمي ومتعلم اللغة العامية - لغة الشارع.
تعلم اللغة الانجليزية - الخطوة السادسة

ضع جدولاً لنفسك من خلاله تقوم بحفظ خمس مفردات يومياً قراءة وكتابة(املاء) فهذا سيولد لك مجموعة كبيرة من المفردات بعد فترة زمنية قصيرة فكلما كبر المخزون اللغوي لديك كلما زادت قوتك في اللغة الانجليزية .
تعلم اللغة الانجليزية - الخطوة السابعة

لايقتصر تعلم اللغة الانجليزية على تعلم المفردات فقط بل هنالك اشياء اخرى يجب الاهتمام بها بشكل كبير واول هذه الاشياء واهمها هو المصطلحات ففي اللغة الانجليزية يوجد العديد من المصطلحات التي يكون لها معنى مغاير تماماً للمفردات نفسها لو جاءت بشكل منفرد لذا اوصيك بتعلم مصطلحات اللغة الانجليزية باسرع مايمكن.
تعلم اللغة الانجليزية - الخطوة الثامنة

اجعل من تعلم اللغة الانجليزية هواية محببه لقلبك وليس شي مفروض عليك بالقوة فحب المادة التي تدرسها يسرع من زمن تعلمها فأنصحك بخلط المتعة بالتعلم من خلال مشاهدة البرامج والمسلسلات الانجليزية الغير مترجمة والتي تعرضها العديد من القنوات الفضائية او حتى المترجمة بشرط التركيز على الكلام المنطوق وليس على الترجمة.
تعلم اللغة الانجليزية - الخطوة التاسعة

لا تقول انا اتقنت اللغة الانجليزية وبذلك تتوقف عن تعلمها , انصحك بان تبقى في حالة تعلم مستمر , لا بل وحاول ان تغوص في اعماقها كلما اتيحت لك الفرصة فاللغة الانجليزية بحر لا يحده حدود .
تعلم اللغة الانجليزية - الخطوة العاشرة

اختبر نفسك بشكل دوري وصحح اخطاك بقدر ما تستطيع فتعلم اللغة الانجليزية شيء واحتراف اللغة الانجليزية شيء اخر . ففي البداية نتعلم اللغة الانجليزية بشكل عفوي لكن فيما بعد يجب علينا تقويم وتصحيح ماتعلمناه ان كان فية شيء من الخطا.
تعلم اللغة الانجليزية - الخطوة الحادية عشر

الثتقة بالنفس اساس تعلم اللغة الانجليزية فكلما كانت ثقتك بنفسك عالية كلما رغبت اكثر في استخدام لغتك الانجليزية . على عكس ذلك فانك تحاول تجنب الحديث باللغة الانجليزية خوف من الوقوع في الخطأ .
تعلم اللغة الانجليزية - الخطوة الثانية عشر

تاكد من شيء وهو كلما اخطت اكثر كلما تعلمت اكثر فتعلم اي شيء جديد يكون صعب في البداية ولكن الاستمرار والممارسة اليومية والثقة بالنفس والاصرار ستقودك بالتاكيد الى النجاح والتفوق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://lelo.7olm.org
الاء
المدير العام
المدير العام
الاء


عدد المساهمات : 614
نقاط : 1574
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
العمر : 27
الموقع : في قلبي

 ثانوية الإنجليزية للسنة الثانية ثانوي:[ شعبة اللغات و الفلسفة] Empty
مُساهمةموضوع: رد: ثانوية الإنجليزية للسنة الثانية ثانوي:[ شعبة اللغات و الفلسفة]    ثانوية الإنجليزية للسنة الثانية ثانوي:[ شعبة اللغات و الفلسفة] Emptyالسبت سبتمبر 14, 2013 3:59 pm

الدرس الاول
The Alphabets

الحروف






A B C D E F G H I J K L

M N O P Q R S T U V W X Y Z
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://lelo.7olm.org
الاء
المدير العام
المدير العام
الاء


عدد المساهمات : 614
نقاط : 1574
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
العمر : 27
الموقع : في قلبي

 ثانوية الإنجليزية للسنة الثانية ثانوي:[ شعبة اللغات و الفلسفة] Empty
مُساهمةموضوع: رد: ثانوية الإنجليزية للسنة الثانية ثانوي:[ شعبة اللغات و الفلسفة]    ثانوية الإنجليزية للسنة الثانية ثانوي:[ شعبة اللغات و الفلسفة] Emptyالسبت سبتمبر 14, 2013 4:00 pm

الأسماء Nouns




More Sharing Servicesشارك | Share on facebook Share on myspace Share on google Share on twitter



الأسماء (Nouns )



تنقسم الأسماء الى قسمين وهما :

إسم العلم


الإسم العام

وهو إسم يدل على شخص او مكان معين ويبدا بحرف كبير


وهو يدل على شخص او شيء محدد
مثال :أحمد_ Ahmad

نهر النيل_ the Nile

السعودية_ Saudi Arabia
مثال : فتاة _girl

مدينة _city

قلم _pen



تكوين الأسماء من الصفات

اكثر الأسماء تكون من الصفات وذلك بإضافة اللواحق مثل (ness)

نضيفها الى كلمة (happy) سعيد ..وهي صفة فتصبح (happiness )

اي سعادة . وبذلك نكون قد كوننا إسما من صفة .

ملاحظة : يتم تكوين بعض الأسماء من الصفات وذلك بإضافة (the )

مثل the rich , the wise , the old وغيرها

-------------------------------

وهذه بعض الأمثلة على هذه اللواحق التي تلحق بالصفة فتحولها إلى إسم :



الأسماء المكونة منها


الصفات


اللواحق

falsehood


false


hood

length




leng


th

difficulty


difficult


y

freedom


free


dom

possibility




possible


bility



تكوين الأسماء من الأفعال

الأسماء المكونة منها


الأفعال


اللواحق

translation


translat


tion

judgement


judge


ment

departure


depart


ture

ملاحظة : لايوجد قاعدة معينة نتبعها لتكوين الأسماء من الأفعال ولكن اللواحق التي

ذكرتها في الأعلى تضاف احيانا الى الفعل ليصبح إسما

------------------------------



تكوين الأسماء من الأفعال بإضافة (ing )

+ ing

الأسماء المكونة منها


الأفعال

driving قيادة


drive يقود

playing لعب


play يلعب

writing كتابة


write يكتب



النكرة والمعرفة

1- النكرة :

a النكرة المفردة :

عند تنكير الاسم الذي يبدا بصوت ساكن نضع a قبله

مثال : a book a fish a man a pen

------------------------

عند تنكير الاسم المفرد المبدوء باحد الاصوات المتحركة

(a,e,o,i,u) يضاف an قبله (لعدم التقاء المتحركين )

مثال: an egg an orange an apple

------------------------

a النكرة الجمع :

اذا كان الاسم جمعا واردنا ان ننكره فلا نضع

امامه اي اداة من الادوات a او an

مثال : books men fish pens



-----------------------



2- المعرفة



ان اداة التعريف في اللغة الانجليزية هي the

وهي تقابل اداة التعريف (ال) في العربية



a المعرفة المفردة :

نستعمل the عند تعريف الاسم المفرد فقط

مثال :

the book the car the orange

---------------------



bالمعرفة الجمع :

لجعل اسم الجمع معرفة فاننا نضيف الاداة the قبله



استخدامات the المختلفة

أ- مع الاسماء العامة :

a-التخصيص:

اغلق الباب لو سمحت shut the door , please

هنا استخدمنا الاداة the لاننا تحدثنا عن شي مفهوم او معروف لدى السامع فهو يعرف اي باب نحن نقصد

--------------------------

b التعميم :

- الورد هو الزهرة المفضلة لدي the rose is my favourite flower

استخدمنا the عندما اردنا ان نتحدث عن الورد بشكل عام

----------------

- من الذي اخترع التلفون ؟ who invented the telephone ؟

هنا استخدمنا the مع الاختراعات بقصد التعميم

-----------------

- the poor الفقراء the dead الموتى the rich الاغنياء

هنا استعملنها قبل الصفات التاليةpoor , dead, rich بغرض التعميم

----------------------------

c استعمال خاص :

1- تستعمل مع الاشياء التي لايوجد سوى واحد منها مثال :

الشمس the sun القمر the moon النجوم

the stars العالم the world

الارض the earth ....... وتستثنى كلمة( space الفضاء )

لا تستخدم معها اداة التعريف the

-----------------------

2- تستخدم مع بعض الكلمات مثال :

البحر the sea الريف the country الارضية

the ground السماء the sky

-----------------------

3- تستخدم مع السلطات المحلية مثال :

الشرطة the police القانون the law رئيس الوزراء

the prime Minister الملك the King

الرئيس the president

الحكومة the government

--------------------

4- تستعمل مع كلمة المسرح والسينما والراديو :

the cinema السينما

the radio الراديو

the theatre المسرح

ملاحظة ( كلمة television التلفزيون )لا تستخدم معها الاداة the

مثال : He heard the news on television لقد سمع الاخبار في التلفزيون

الا في حالة ما اذا كنا نقصد جهاز التلفزيون فنستخدم الاداة the قبلها مثال :

Will you turn off the television , please ?

------------------

5- تستعمل في مقارنة الصفات من الدرجة الثالثة مثال :

اكثر the most افضل the best اخفض the lowest

-------------------

6- تستعمل ايضا مع الاعداد الترتيبية مثال :

the first الاول

the secand الثاني

the last الاخير

the next التالي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://lelo.7olm.org
الاء
المدير العام
المدير العام
الاء


عدد المساهمات : 614
نقاط : 1574
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
العمر : 27
الموقع : في قلبي

 ثانوية الإنجليزية للسنة الثانية ثانوي:[ شعبة اللغات و الفلسفة] Empty
مُساهمةموضوع: رد: ثانوية الإنجليزية للسنة الثانية ثانوي:[ شعبة اللغات و الفلسفة]    ثانوية الإنجليزية للسنة الثانية ثانوي:[ شعبة اللغات و الفلسفة] Emptyالسبت سبتمبر 14, 2013 4:02 pm

الأسماء المعدودة والغير معدودة


Countable & Non-Countable Nouns

لابد أن نعرف الفرق بين الإثنين وهما عكس بعضهما


أولا : الأسماء المعدودة Countable Nouns


وتشمل الأسماء التي يستطيع أي شخص عدها ولاتمثل صعوبة في

العد مثل: التفاح ..الأقلام..الخيار ..الكراسي ..الكتب ...إلخ
يعني أشياء نقدر أن نحصيها ..وهذه الأسماء

يمكن صياغة المفرد والجمع منها
مثال :
Book >>>>>>>>>>books
أمثلة في جمل:
We painted the table red and the chairs blue.
قمنا بطلاء الطاولة الحمراء والكراسي الزرقاء .

إذا من شروط الإسم المعدود :
1-قد يكون مسبوقا ب:
A/an
في حالة المفرد
2-ينتهي بـ:
S/es في حالة الجمع


* وقد نستخدم العبارات التالية قبل الإسم

المعدود لإفادة الكثرو أو الجمع مثل .
Many , a lot of ,some , two , three . fourوأي عدد ..
A chair >>>>>>>>>> many chairs
A chair >>>>>>>>>> a lot of chairs
A chair >>>>>>>>>> some chairs
A chair >>>>>>>>>> three chairs


وفي حالة السؤال نستخدم ...


How many ……..?


مثال:


How many apples are there?


ثانيا : الأسماء غير المعدودة Non-Countable Nouns
(or mass noun)


هي الأسماء التي من الصعب والمستحيل أن نحصيها

ونقوم بعدها لصعوبة ذلك في الحقيقة .
مثل : الأثاث ، الأوكسجين, الأرز , العصير و الماء ....إلخ

من شروط الإسم الغير معدود :
1- ليس مسبوقا بـ
A/an
2- لايمكن صياغة الجمه منه بإضافة

S/es
يمكن إضافة كلمات تدل على الجمع فقط مثل:
Much , a lot of , some
water>>>>>>>>>>>>> some water
water>>>>>>>>>>>>>a lot of water
water>>>>>>>>>>>>>much water


الأسماء الملكية Possessive Nouns

وهي الأسماء التي تثبت ملكية شيء معين إلى شخص معين ..

أولا : في حالة المفرد أي إذا كان الإسم مفردا نقوم بصياغة

الملكية عن طريق إضافة الفاصلة العليا ثم


Sهذه أمثلة على الأسماء المفردة :
The girl
Naser
My wife
A lady


نصيغها في الملكية تصبح :

The girl´s
Naser´s
My wife´s
A lady´s


وهذه جمل توضح الملكية للمفرد:The red suitcase is Cassandra's.
الشنطة الحمراء هي لكساندرا (أي هي ملك لكاساندرا)
This is Naser´s pen .
هذا قلم ناصر ( يملكه ناصر)

ثانيا: في حالة الجمع نقوم بصياغة الملكية عن طريق (العكس) إضافة
S
ثم الفاصلة العليا ،


أمثلة :
The girls>>>>>>>>>>the girls´
Their wives >>>>>>>>their wives´


The ladies >>>>>>>>the ladies´إذا لو لاحظنا إنه هذه الأسماء

في ضيغة الجمع بعكس السابقة في حالة المفرد لذلك

كل حالة لها خاصية في صياغة الملكية .

أسماء شاذة لا تجمع بالطريقة العادية :

Man >>>>>>>>men
Child >>>>>>>>children
Mouse>>>>>>>>>mice
Foot>>>>>>>>>feet
Goose >>>>>>>>>geese
Tooth >>>>>>>>>>teeth
Ox>>>>>>>>>>oxen
Woman>>>>>>>>women
louse>>>>>>>>>lice

ضيغة الجمع من هذه الأسماء لو أردنا ضياغة الملكية منها نقوم بإضافة فاصلة عليا ثم حرف
Sيعني مثل حالة المفرد


أمثلة :
The men>>>>>>>>>>the men´s
My children>>>>>>>>>my children´s
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://lelo.7olm.org
الاء
المدير العام
المدير العام
الاء


عدد المساهمات : 614
نقاط : 1574
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
العمر : 27
الموقع : في قلبي

 ثانوية الإنجليزية للسنة الثانية ثانوي:[ شعبة اللغات و الفلسفة] Empty
مُساهمةموضوع: رد: ثانوية الإنجليزية للسنة الثانية ثانوي:[ شعبة اللغات و الفلسفة]    ثانوية الإنجليزية للسنة الثانية ثانوي:[ شعبة اللغات و الفلسفة] Emptyالسبت سبتمبر 14, 2013 4:14 pm

الحال



بداية ماهو الحال؟
what do we mean by Adverbs?



هو كلمة تحدد(او تقيد المعنى) إما الفعل أوالصفة أوحال آخر وهكذا .

.دعونا نكبر نطاق التعريف قليلا ونقول أن الحال هو كلمة تحدد الفعل أو

الأسماء المشتقة من الأفعال (مثل/ صيغة المصدر - صيغة المصدر

المنتهية بing -إسم الفاعل وإسم المفعول) أو الصفات أو

حال آخر أو العبارات أو الفقرات أو شبه الجمل أو جملة كاملة .


وبالمقابل نجد في درس الصفات (اللذي أخذناه من قبل)

أن الصفة تحدد الإسم ,,لا بد ان ننتبه للفرق..

_____________________

أمثلة .

* He played well.
لقد لعب جيدا.
نلاحظ هنا إن الحال هو well وهنا نجد أن الحال يحدد الفعل وهو played .

* Naser is a very popular teacher.
يعتبر ناصر معلم شعبي جدا.
نلاحظ هنا إن الحال هو very وهنا نجد أن الحال يحدد

الصفة وليس الفعل كما سبق وهي popular .

*He played very well

لقد لعب جيدا كثيرا.
طيب نلاحظ هنا إن الحال هو very وهنا نجد

أن الحال يحدد حال وهو well.


&&&&&&&&&&&&&&&&&&



أنواع الحال
Types Of Adverbs


حينما نقسم الحال حسب المعنى فإننا سنقسمه إلى فئات متعددة..

أولا/ الحال الخاص بالمكان أو المحل أو الإتجاه..
Adverbs of place,location &direction


وهو واضح من العنوان أي الحال المختص بمكان أو موقع أو جهة معينة ولنرى الأمثلة .

أمثلة /Examples

here-there
هنا-هناك

The pen was here on my desk.
كان القلم هنا على منضدتي.

It is there on the table.
إنه هناك على الطاولة.


outside
في الخارج

It’s raining outside.
إنها تمطر خارجا.

upstairs
فوق/في الأعلى

There are two bedrooms upstairs.
هناك غرفتين في الأعلى

away
باستمرار

Don’t go away mad.
لاتصبح مجنونا باستمرار .

وهناك أمثلة كثيرة للحال الذي يدل على المكان مثل :
back
everywhere
in
out
up
down
far
inside
near


وهذا النوع من الحال يجيب السؤال على Where?
وهذا يسهل علينا معرفة الحال في الجملة..

مثال/

There are two bedrooms upstairs.

إذا السؤال يكون /
Where are the two bedrooms?



و تكون الإجابة والتي من خلالها نعرف الحال وهي Upstairs



******************************

ثانيا/ الحال الخاص بنمط أو شكل معين أو هيئة معينة (كلها نفس المعنى) ..
Adverbs of manners


وهو النوع الذي يتحدث عن أسلوب ونمط شيء معين حسب كل جملة

وهنا عادة (وليس دائما)في هذا النوع نضيف اللاحقة ly في مؤخرة الحال ولنرى الأمثلة .

أمثلة /Examples

easily
بسهولة

You can send your family easily by using the e-mail.
تستطيع أن تراسل أهلك بسهولة عن طريق البريد الإلكتروني.

slowly
ببطيء

Why is that man walking so slowly?
لماذا يمشي ذلك الرجل ببطيء شديد؟

loudly
صوت عالي ومرتفع

Our neighbors play their radio

so loudly we cannot sleep at night.

يقوم جيراننا بتشغيل جهاز الراديو بصوت

عال ونحن لانستطيع النوم أثناء الليل.


أمثلة أخرى /

soundly
fast
carefully
hard
clearly
foolishily
bravely

وهذا النوع من الحال يجيب السؤال على how أو in what manner?
وهذا يسهل علينا معرفة الحال في الجملة..

مثاال/

Our neighbors play their radio so

loudly we cannot sleep at night.

إذا السؤال يكون /
How our neighbors play their radio?
أو
In what manner our neighbors play their radio ?

تكون الإجابة والتي من خلالها نعرف الحال وهي loudly


******************************

ثالثا / الحال الخاص بالوقت والزمن أو المدة الزمنية ..
Adverbs of time & duration


وهو النوع الذي يتحدث كما هو واضح عن الوقت والمدة الزمنية ولنرى الأمثلة .

أمثلة /Examples

tomorrow
غدا

See you tomorrow.
أراك غدا.

Tonight
الليلة

I am going to bed early tonight.
سأذهب إلى سريري مبكرا الليلة.


Today
اليوم

I have arough day today.
سيكون عندي يوما قاسيا اليوم.

Yet
بعد

None of my brothers arrived yet.
ولا واحد من إخوتي أتى بعد.

أمثلة أخرى/

early
eventually
later
still
soon
initially.
now
then
last year
this evening
at night
in the morning
before


وهذا النوع من الحال يجيب السؤال على When أي متى ?
وهذا يسهل علينا معرفة الحال في الجملة..

مثال/

I am going to bed early tonight.

إذا السؤال يكون /
When I am going to my bed?

تكون الإجابة والتي من خلالها نعرف الحال وهي early



******************************

رابعا/ الحال الخاص بالتواتر والتردد..
Frequency Adverbs


وهنا المعنى من هذا النوع / أي الحال الذي يتحدث عن شيء غالب دائما مايتكرر.

أمثلة /Examples

Always
دائما

salem always leaves his desk neat

when he goes home in the afternoon.

يترك سالم دائما طاولته مرتبة حينما يذهب لمنزله في وقت الظهيرة.

Never
أبدا

I never heard of asuch thing.
أنا لم أسمع أبدا بمثل هذا الشيء

Often
غالبا

We do not go there very often.
نحن لانذهب إلى هناك غالبا.

usually
عادة

It’s usually warm here if the sun’s out.
إنه دافيء عادة هنا حينما تظهر الشمس .

أمثلة أخرى/

occasinally
sometimes
seldom
now& then
again&again
إلخ....

وهذا النوع من الحال يجيب السؤال على How often أي كم مرة?
وهذا يسهل علينا معرفة الحال في الجملة..

مثاال/

salem always leaves his desk neat when he goes home in the afternoon.

إذا السؤال يكون /
How often Salem leaves his disk neat ........home??

تكون الإجابة والتي من خلالها نعرف الحال وهي always


******************************


خامسا/ الحال الإستفهامي ..
Interrogative Adverbs


وهنا المعنى من هذا النوع / أي الحال يبدأ بكلمات الأسئلة

وأقصد الكلمات الإستفهامية التي نبدأ بها صيغة كل سؤال..

يعني بمعنى آخر /هو الحال الذي يستخدم لتوجيه الأسئلة

أمثلة /Examples

Where
اين

Where have you been?
أين كنت.؟


When
متى

When can she see me?
متى تستطيع هي رؤيتي؟

أمثلة أخرى..
how
why
which
إلخ..


******************************


سادسا/ الحال االموصول بكلمات الوصل المعروفة ..
Relative Adverbs


وهنا المعنى من هذا النوع / أي الحال الذي يوصل جملة بأخرى

وأقصد كلمات وصلية (وهي الحال) تصل الجمل ببعضها

وهذه الكلمات الوصلية التي تعتبر حالا هيWhere-when- -why

أمثلة /Examples

Where
أين

Do you know where the bus station is?
هل تعلم أين محطة الباص؟

How
كيف

We were worried about how he would get the money?
كنا قلقين عن كيفية حصوله للمال؟

************************

سابعا/ الحال الخاص بالكميات والدرجات ..
Adverbs Of degree


وهنا المعنى من هذا النوع / أي الحال الذي يتكلم عن التقدير

لشيء معين ولحجمه ولكميته بدرجه معينة
أمثلة /Examples


Very
جدا/كثيرا

It was a very nice of you to invite us.
لقد كان ظريفا جدا أن تدعونا.


much
كثيرا

It’s much too hot to walk.
إنه من الحر الشديد/الكثير أن تمشي الآن.

So
جدا/شديد

I feel so tired today.
شعر بالتعب الشديد اليوم.

Too
أكثر مما ينبغي

That teacher talks too slowly.
ذلك المعلم يتكلك ببطيء أكثر مما ينبغي.

وهناك أمثلة أخرى ...

almost
somewhat
nearly
rather
extremely
quite
terrebily

*****************************

ثامنا/ كلمات متفرقة تعتبر حال..
Adverbial nouns


أمثلة /Examples

Yesterday
أمس

i had to work late yesterday.
كان علي أن أعمل متأخرا بالأمس


Friday
الجمعة

your clothes will be ready Friday.
ستكون ملابسك جاهزة يوم الجمعة

أمثلة أخرى

tomorrow
last night
today
tonight
next week
إلخ...........

***************************
تاسعا / الجمل التي تبدأ ب how..
How begining any S& Ph as adverbs


وهذا النوع يستخدم للتعبير عن التعجب من شيء معين وهنا نلاحظ how دائما نبدأ بها الجملة..

أمثلة /Examples


How kind you are?
كم لطيف أنت؟

How well he speaks French?
كم جيدا يتكلم هو الفرنسية؟

How nice to see you?
كم هو لطيف أن أراك؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://lelo.7olm.org
 
ثانوية الإنجليزية للسنة الثانية ثانوي:[ شعبة اللغات و الفلسفة]
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحضير جميع دروس الادب العربي للسنة الثانية ثانوي (الجزء الاول)
»  في مدح الهاشميين للسنة الاولى ثانوي
»  مصطلحات التاريخ والجغرافيا السنة الثانية ثانوي
» اختبار الفصل الثاني للغة العربية السنة الثانية ثانوي
»  مصطلحات التاريخ و الجغرافيا للسنة أولى ثانوي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الليل :: منتدى التعليم الثانوي :: منتدى السنة الثانية ثانوي-
انتقل الى: